الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية المناسبة للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر 2030، واعداد برنامج باستخدام القصة الإلكترونية؛ وقياس فاعليته في تنمية بعض المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية لمجموعة قوامها اثنان وعشرون طفلًا من الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، وأعدت الباحثة الأدوات التالية: قائمتي المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية المناسبة للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، اختباري المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية، وبطاقة ملاحظة سلوكيات المها ارت الحياتية للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، وبرنامج باستخدام القصة الإلكترونية، ودليل استرشادي للمعلم، وأوراق عمل الطفل، وباستخدام الإحصاء اللابارامتري ومعادلة الكسب المعدل لبلاك واختبار ولكوكسون، توصل البحث إلى فاعلية برنامج باستخدام القصة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر 2030 وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. |