الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً |