Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائى قائم على رؤى الفلاسفة المصلحين لتنمية التنوير العقلى فى مادة الفلسفة لطلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
إيمان مصطفى موسى سيد :
المؤلف
إيمان مصطفى موسى سيد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
489 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 476

from 476

المستخلص

هدف البحث الحالى الى تنمية التنوير العقلى من خلال رؤى الفلاسفة المصلحين التنويرية: و تعرف المتوافر من تلك الرؤى و القضايا التنويرية بمحتوى منهج الفلسفة المقرر على طلاب الصف الثانى الثانوى: و بناء برنامج إثرائى مقترح عن فلسفة التنوير من أجل تنمية التنوير العقلى لطلاب الصف الثانى الثانوى: و قياس فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية الوعى بقضايا التنوير العقلى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى: وبناء برنامج اثرائى مقترح عن فلسفة التنوير من أجل تنمية التنوير العقلى لطلاب الصف الثانى الثانوى: و قياس فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية الوعى بقضايا التنوير العقلى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى: و توصل البحث الحالى الى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (٠.٠٥) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة: التجريبية و الضابطة فى القياس: القبلى و البعدى للأدوات البحث(مقياس الوعى - اختبار المواقف) لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على رؤى الفلاسفة المصلحين فى تنمية التنوير العقلى لطلاب الصف الثانى الثانوى