الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف استراتيجيتى التعلم المدمج الدوار (المتناوب- الفردى) لتنمية مهارات الاستدلال العلمى و كذلك مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذاً من تلاميذ المدرسة الإعدادية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتن متساويتين: و تم قياس أثر اختلاف الاستراتيجيتن على التحصيل: و مهارات الاستدلال العملى و التنظيم الذاتى: و أوضحت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى التى تتعلم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج الدوار المتناوب فى تنمية مهارات الاستدلال العلمى: بينما تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية التى تتعلم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج الدوار الفردى مقارنة باستراتيجية المتناوب فى كل من التحصيل و مهارات التنظيم الذاتى: و توصى الباحثة بالاهتمام بزيادة الإتجاه نحو استخدام استراتيجيات التعلم المدمج الدوار بدلاً من الاستراتيجيات التقليدية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على التحصيل: مهارات الاستدلال العلمى: و مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية |