الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنبع أهمية البحث من الآتى: توجيه نظر القائمين على إعداد معلم التربية الفنية لتطوير مقرر التربية الميدانية الحالى بما يتناسب و إعداد طالب/ معلم قادراً على التغلب على المشكلات التى تواجهه أثناء التدريس. تحسين وتطوير التدريس لمقرر التربية الميدانية فى إعداد معلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية/ جامعة القاهرة. التغلب على أوجه القصور فى تدريس بعض المقررات الفنية بكلية التربية الفنية بكلية التربية النوعية/ جامعة القاهرة: نتيجة لعدم قدرة الطالب/ المعلم على اتخاذ القرار. المساهمة فى تقديم دليل للطالب/ المعلم يمكن تناوله بين الأقسام بكلية التربية النوعية/ جامعة القاهرة. المساهمة فى تقديم نموذجاً علمياً للمواقف التعلمية المستقبلية يمكن تطبيقه من خلال برنامج إعداد المعلم مما يثرى عملية التعليم وإعداد معلم التربية الفنية بكلية التربية النوعية/ جامعة القاهرة. يهدف البحث الحالى إلى: إلقاء الضوء على بعض المهارات اللازمة للطالب/ المعلم فى التربية الفنية فى ضوء المفاهيم المعاصرة للتربية الفنية. التعرف على الأسس النظرية لصنع و اتخاذ القرار فى المؤسسات التعليمية. التعرف على واقع التربية الفنية النظامية و أهميتها فى التربية الميدانية. التعرف على واقع المواقف التعليمية فى مهارة اتخاذ القرار و مقترحات التطوير. وضع دليل للطالب/ المعلم يسترشد به قبل و أثناء التربية الميدانية |