الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى بناء برنامج تدريبي لاستراتجيات التعلم المنظم ذاتيا: (التنظيم: الترتيب البيئى: حوار الذات عن الكفاءة: المراقبة الذاتية: طلب العون الأكاديمى: الاحتفاظ بالسجلات: التسميع). و التعرف على دور إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى البرنامج و أثرها على دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. و الكشف عن أهمية إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى البرنامج و أثرها على الثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. الكشف عن الفروق بين الطلاب فى اكتساب مهارات التعلم المنظم ذاتيا عند تطبيق البرنامج. تكونت عينة الدراسة من (60) طالبا : حيث تم تقسيم الطلاب الى مجموعتين: مجموعة تجريبية من (30) طالب و مجموعة ضابطة من (30) طالب وتم التحقق من التكافؤ فى متغيرات الدراسة التابعة: و تضمنت الدراسة الأدوات التالية: مقياس استرايتجيات التعلم المنظم ذاتيا: اعداد ربيع عبده أحمد رشوان (2006): مقياس دافعية الانجاز: اعداد نادر على محمد باز (2013): و مقياس الثقة بالنفس: اعداد محمد حمد السعيد (2001): برنامج التعلم المنظم ذاتيا اعداد الباحث |