الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدُف البحث الحالى إلى تحديد مستوى الوعى الغِذائى لِطفل الرُوضة: و تحديد اهم ابعاد الوعى الغِذائى لِطفل الروضة” الغِذاء الصِحى و غير الصِحى: عناصر الوجبة الغِذائية المُتكامِلة: السُلوكيات الغِذائية: أمراض الغِذاء” فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال: و انتاج برنامج الكترونى لتنمية الوعى الغِذائى لدى أطفال الروضة: تجريب البرنامج للتأكد من فاعليته: التحقق من استمرارية فاعليته مِن خلال القياس التتبعى: و قد استخدمت الباحثة المنهج شِبه التجريبى: اشتملت عينة البحث على (30) طِفلاً و طِفلة تتراوح أعمارُهم بين (5-6 سنوات) لِروضة الإمام على التجريبية بإدارة الدُقى التعليمية: تمثلت أدوات البحث فى اختبار ذكاء الأطفال: مِقياس الوعى الغِذائى المُصور لِطفل الروضة: البرنامج الإلكترونى لتنمية الوعى الغِذائى لِطفل الروضة. و قد أوضحت النتائج فاعلية البرنامج الإليكترونى فى تنمية مفاهيم الوعى الغِذائى لأطفال الروضة: و يدعو هذا إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج طفل الرُوضة لِتفعيل البرامج الإلكترونية بِشكل يخدم العملية التعليمية: و يُتيح أقصى نُمو لجوانِب شخصيته |