Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعليم العلاجى على التفكير الوظيفى - غير الوظيفى لدى المُعرَّضون لخطر الإعاقة الانفعالية من تلاميذ المرحلة الثانوية فى الأردن /
الناشر
بهاء امين حسن الجوازنة :
المؤلف
بهاء امين حسن الجوازنة
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
238 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج التعليم العلاجى فى التفكير الوظيفى - غير الوظيفي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية المعرضين لخطر الإصابة بالإعاقة الانفعالية: و البالغ عددهم (30) تلميذاَ: بواقع (15) تلميذًا لكل من المجموعتين التجريبية و الضابطة: و تم التأكد من صدق الأدوات و ثباتها: و تم تطبيق برنامج التعليم العلاجى على أفراد العينة التجريبية فيما لم يتلق التلاميذ فى المجموعة الضابطة أى تدريب: و تم تطبيق المتابعة بعد شهر من التطبيق البعدى: و أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًّا بين متوسط رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى جميع أبعاد التفكير الوظيفى للتطبيق البعدى حيث ارتفع لدى المعرضين لخطر الإعاقة الانفعالية: فى حين انخفض التفكير غير الوظيفى لدى أعضاء المجموعة التجريبية