Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة مواقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) فى عادات العقل لدى طالب الجامعة /
الناشر
هبة الله فاروق أحمد حسين المصرى :
المؤلف
هبة الله فاروق أحمد حسين المصرى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
142 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى طلاب الجامعة: و السعى لكشف أثر البرنامج القائم على التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى عينة الدارسة: و تكونت عينة الدارسة من (40) طالبة من طلاب الدبلوم العام بكلية الدارسات العليا للتربية - جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة: و قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية و تكونت من (20) عشرون طالبة: و مجموعة ضابطة و تكونت من (20) طالبة: و كانت أدوات الدراسة مقياس عادات العقل الستة من اعداد الباحثة: و استبانة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك من اعداد الباحثة: و استمارة المستوى الاقتصادى إعداد أمانى سعيدة سيد: و اختبار المصفوفات المتتابعة تأليف جون ارفن و توصلت الدارسة إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى درجات القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) لصالح البعدى عند مستوى 0,01: التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.01: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى في كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية عند مستوى 0.01. توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل لصالح البعدى. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى لعادات العقل للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية. التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل للمجموعة الضابطة