Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التعرض للإعلانات التليفزيونية ومعدلات الإنفاق لدى الأسرة المصرية بالسعودية /
الناشر
دينا محمد محمد مرعى :
المؤلف
دينا محمد محمد مرعى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
131ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

تتحدد مشكلة هذه الدراسة في معرفة مدى التأثير الذي تحدثه الإعلانات التليفزيونية في القنوات الفضائية العربية على السلوك الشرائي للأسرة المصرية بالسعودية :ودور هذه الإعلانات التليفزيونية كمصدر لاتجاهات الشرائية للأسرة المصريةمن خلال التعرف على التأثيرات المعرفية(كالتزويد بالمعلومات) أو الوجدانية ( شعورية: اتجاهات:انطباعات :قناعات وتفضلات )أو السلوكية مباشرة (كالشراء) الناتجة عن تعرضهم لتلك الإعلانات التليفزيونية : واعتمدت هذه الدراسة على عينة عشوائية مكونة من (400) مفردة من الجالية المصرية المقيمة بالسعودية بمختلف متغيراتهم الديمرغرافية من (العمر-المستوي التعليمي- الاقتصادي-الاجتماعي- نوع العمل).:وتوصلت الدراسة إلى : - أظهرت النتائج أن أكثر القنوات الفضائية المفضلة لدى المبحوثين التي يعتمدون عليها في مشاهدة الإعلانات وقناة (إم بى سى) هي أعلى نسبة في مشاهدة الإعلانات لدى المبحوثين : يليها قناة العربية :ثم (قناة السعودية الأولى) : يليها قناة دبي : ثم قلت نسب القنوات المفضلة لدى المبحوثين إلى أن قناة (بى بى سى) وقناة أبو ظبي بنسبة واحدة إلى أن تقل تماماً النسب إلى قناة الكويت . - وأوضحت النتائج أن معظم المبحوثين اعتمدوا على الإعلان التليفزيوني في عملية قرار الشراء: وانه يوجد نسبة قليلة من المبحوثين الذين لا يعتمدون على الإعلان التليفزيوني . والأوقات الملائمة التي يقوموا المبحوثين من خلالها الشراء من الإعلانات التليفزيونية أن وقت التخفيضات وهو الوقت المفضل لدى المبحوثين : يليها قبل العودة مباشرة إلى مصر : ثم في الأجازات الرسمية :ثم في موسم الحج والعمرة : وتقل في الأعياد . - أشارت النتائج أن وقت التخفيضات هو الوقت المفضل لدى المبحوثين : يليها قبل العودة مباشرة إلى مصر : ثم في الإجازات الرسمية :ثم في موسم الحج والعمرة : وتقل في الأعياد