Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage /
الناشر
عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح :
المؤلف
عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
168ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي في تحسين التحصيل الدراسي و خفض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين من ذوى الإعاقة السمعية في المرحلة الابتدائية وقد تكونت عينة الدراسة من 8 تلاميذ من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي من مدرسة الأمل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة {u٢٠١٨} وقد استخدمت الباحثة عدد من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة وهي ( إختبار بينيه للذكاء الصورة الرابعة{u٢٠١٨} مقياس القلق للأطفال الصم وضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس الإكتئاب النفسي للأطفال ضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس التفكير الإيجابي والبرنامج ) وقد اشارت نتائج الدراسة الى تحسين التحصيل الدراسى وتخفيض المشكلات الانفعالية على عينة الدراسة مقارنة بين القياسيين القبلى والبعدى