الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى تنمية أنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل لدى معلمة الروضة: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و اشتملت عينة البحث على (30) معلمة و (120) طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم بين ”5- 6” سنوات من روضات التجريبيات (يحيى الرافعى: يوسف السباعى: عبدالعزيز آل سعود) التابعة لإدارة النزهة محافظة القاهرة: و تمثلت أدوات البحث فى بطاقة ملاحظة أداء المعلمة لأنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل (إعداد الباحثة): و اختبار تحصيلى للمعلمات حول أنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل (إعداد الباحثة): و مقياس أنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل لدى معلمة الروضة (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة السلوك الإبداعى للطفل (إعداد الباحثة): والبرنامج التدريبى لمعلمات الروضة لتنمية أنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل (إعداد الباحثة) وقد أسفرت نتائج البحث عن الدور الفعال للبرنامج فى تنمية أنماط التفاعل اللفظى المحفزة لإبداع الطفل: و ضرورة توجيه الإهتمام بتفعيل أنماط التفاعل اللفظى للمعلمة داخل قاعة النشاط لما لها من تأثير إيجابى فى تنمية إبداع الطفل |