Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية وأثره على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم /
الناشر
علياء محمد نجيب :
المؤلف
علياء محمد نجيب
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
210ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في الدراسة لمعلمي التلاميذ ذوى نقص الانتباه والنشاط الزائد في المرحلة الابتدائية على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم : وذلك على عينة قوامها (30) معلم ؛من مدرسة المعصرة الابتدائية الجديدة {u٢٠١٣} بالمعصرة مركز بلقاس - محافظة الدقهلية،ممن تراوحت أعمارهم ما بين (35-50) عاماً :وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (15) معلماً : كما ضمت العينة ( 30 ) تلميذاً من ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية من نفس المدرسة والذين تميزوا بقصور واضح في التفاعل الاجتماعي،واستخدمت الدراسة مقياس اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (صورة منزلية : صورة مدرسية ): ومقياس التفاعل الاجتماعى للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : ومقياس تقبل المعلم للتلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : وبرنامج ارشادى لمعلمى التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد : و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج الإرشادي في تحسن مستوى تقبل المعلمين لتلاميذهم من ذوي نقص الانتباه مع النشاط الزائد،وتحسن مستوى التفاعل الاجتماعي لدي تلاميذهم بالمجموعة التجريبية:مع استمرار التأثيرات الايجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية