Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان :
الناشر
شريفة بنت عبدالله بن علي اليافعي :
المؤلف
شريفة بنت عبدالله بن علي اليافعي
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
315 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

تأتي أهمية هذا البحث في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام المسئولين عن التعليم بعملية التطوير المستمرة: وما يشهده العالم العربي والدولي من أحداث متسارعة وتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية: والتي من الممكن أن تلعب دورًا رياديًا في التأثير على السياسة التعليمية: وما أحدثته العولمة من تغيرات على الساحة التعليمية. وهدف البحث إلى الاستفادة من تجارب الدول في وضع تصور مقترح لآليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان: واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الذي يعتمد على جمع البيانات النظرية للبحث بالاعتماد على المراجع والكتب والدراسات والخبرات لبعض الدول: والاستعانة بالقوانين والأدلة والقرارات الرسمية: والجهات الرسمية المعنية بصنع السياسة التعليمية في سلطنة عُمان: كما تم توظيف أدوات الاستبانة لجمع البيانات الميدانية من أفراد العينة من الفئات الرسمية وغير الرسمية المشاركة في صنع السياسة التعليمية: ومن ثم تقديم التصور المقترح لتطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان