Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج التكنولوجيا لمرحلة التعليم الأساسي في فلسطين في ضوء المستحدثات التكنولوجية المعاصرة =
الناشر
إيهاب محمد أحمد الشيخ خليل :
المؤلف
إيهاب محمد أحمد الشيخ خليل
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
408 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

هدف البحث إلى تطوير مناهج التكنولوجيا لمرحلة التعليم الأساسي في فلسطين في ضوء المستحدثات التكنولوجية المعاصرة واختبار فاعليته في تنمية التحصيل والأداء العملي والاتجاه نحو مادة التكنولوجيا لدى تلميذات المرحلة الأساسية في فلسطين : ولتحقيق أهداف البحث أعدّ الباحث قائمة بالمستحدثات التكنولوجية المعاصرة والتي ينبغي توافرها في مناهج التكنولوجيا بالمرحلة الأساسية في فلسطين والتحقّق من المتوافر في المنهج المطبق حاليًا: وإعداد التّصور المقترح للمنهج المطوّر في ضوء المستحدثات التكنولوجية وتطوير وحدتي الكهرباء من حولنا للصف السابع والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للصف السادس وكتاب الطّالب ودليل المعلّم: كما تم إعداد أدوات البحث وهي: الاختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة لقياس الأداء العملي ومقياس الاتجاه نحو مادة التكنولوجيا لقياس الجانب الوجداني على مجموعة البحث: وطبّقت أدوات البحث على مجموعتي البحث قبل التجربة وبعدها حيث درست تلميذات المجموعة التجريبية الوحدات المطوّرة بينما درست تلميذات المجموعة الضابطة الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة التقليدية: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية المنهج المطوّر في تنمية التحصيل والأداء العملي والاتجاه نحو المادة: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات