الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية التفكير الإبداعى و دافعية الإنجاز للأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم فى الرياضيات بالحلقة الإبتدائية: و ذلك على عينة قوامها (16) طفلا من المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم فى الرياضيات ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (9-10) سنوات و تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و استخدمت البحث مقياس المستوى الاجتماعى/الاقتصادى الثقافى المطور للأسرة المصرية: و مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية: و مقياس التفكير الإبداعى الصورة(أ) و مقياس دافعية الانجاز: و برنامج تدريبى قائم على الذكاءات المتعددة لتنمية التفكير الإبدعى و دافعية الانجاز للأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم: و كشفت نتائج البحث عن نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الإبداعى و دافعية الإنجاز لدى أفراد المجموعة التجريبية بعد تعرضهم للبرنامج: مع إستمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية |