Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعليم المنظم لتحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين =
الناشر
رضا لمعي محمد سالم العشري :
المؤلف
رضا لمعي محمد سالم العشري
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
241 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تحسين مهارات الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال استخدام برنامج قائم على فنيات التعليم المنظم ، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتتكون عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال الذاتويين ( بدرجة متوسطة ) وتتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات وملتحقين بمركزبناء لذوى الاحتياجات الخاصة . اشتملت أدوات البحث على مقياس تقدير الذاتوية في مرحلة الطفولة ( ترجمة هدى أمين، 2004), ومقياس اضطراب الإنتباه لطفل الروضة (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010) وبرنامج قائم على فنيات التعليم المنظم لتحسين مهارات الإنتباه(إعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج ونجاحه في تحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين ، واستمرارية فاعليته في القياس التتبعى