Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على مستقبل صناعة الإعلان الصحفى فى مصر خلال العقد القادم /
الناشر
شريف نافع إبراهيم فرج :
المؤلف
شريف نافع إبراهيم فرج
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
408 ورقة :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 428

from 428

المستخلص

سعت هذه الدراسة لاستشراف مستقبل صناعة الإعلان الصحفى فى مصر خلال العقد القادم (2015- 2025) على مستوى العوامل الداخلية المرتبطة بهذه الصناعة وكذلك على مستوى العوامل الخارجية المتعلقة بالسياق المجتمعى المحيط بهذه الصناعة: وانتهت الدراسة إلى عدد من السيناريوهات المتعلقة بصناعة الإعلان الصحفى فى مصر خلال العقد القادم: وقدم الباحث من خلال الدراسة استراتيجية شاملة لتطوير إدارات الإعلانات بالصحف المصرية. تناولت هذه الدراسة إحدى القضايا المهمة والرئيسية المرتبطة بصناعة الصحافة فى مصر: ألا وهى مستقبل صناعة الإعلان الصحفى فى مصر: وذلك فى ظل ما تتعرض له هذه الصناعة من تحديات وتهديدات وإشكاليات يرتبط بعضها بصناعة الإعلان ذاتها: ويرتبط بعضها بصناعة الصحافة: بالإضافة إلى ما يرتبط بالسياق المجتمعى بوجه عام: واعتمد الباحث على جانبين هما الجانب الأكاديمى المتمثل فى البحوث والدراسات المختلفة التى تناولت واقع صناعة الإعلان الصحفى سواء فى مصر أو العالم وكذلك بعض الرؤى الاستشرافية المستقبلية لهذه الصناعة: والجانب الآخر وهو الجانب المهنى المتمثل فى خبراء الإعلان من العاملين فى هذه الصناعة سواء فى إدارات الإعلان الصحف أو الوكالات الإعلانية التابعة لها: أو الوكالات الإعلانية الخاصة: وكذلك خبراء الصحافة خاصة فى مجال إدارة الصحف واقتصادياتها وتكنولوجيا الصحافة: وسعت الدراسة لاستشراف مستقبل صناعة الإعلان الصحفى فى مصر خلال العقد القادم (2015- 2025) من خلال تحليل العوامل المرتبطة بهذه الصناعة على المستوى الداخلى أو الخارجى: بالإضافة إلى وضع عدد من السيناريوهات المتعلقة بهذه الصناعة خلال الفترة المذكورة