الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالة رصد وتحليل أطر معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية المطروحة فى المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى (الفيس بوك وتويتر) والمقارنة بينهما وتحديد كيفية الطرح واتجاهاته والقضايا ذات الأولوية فى الجانبين: وتحديد تأثير هذه الأطر على اتجاهات الجمهور ورؤاه وتوقعاته للقضايا الاقتصادية والاجتماعية خلال عام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى. أهم النتائج: كشفت نتائج الدراسة عن أولويات مختلفة للقضايا الاقتصادية بالمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى. رغم تباين أولويات القضايا الاجتماعية فى المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى الا ان قضية البطالة جاءت كقضية مشتركة فى الجانبين . جاء فى مقدمة الأطر التى تبنتها المواقع الإلكترونية اطار العمل والانجاز بنسبة 18.7% وفى المقابل جاء فى مقدمة الأطر التى تبنتها شبكات التواصل الاجتماعى اطار النقد والهجوم بنسبة 19.4% . ثبت صحة الفرض الأول للدراسة حيث أكدت النتائج انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين أطر التغطية الخبرية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية بالمواقع الإلكترونية واتجهات المبحوثين نحوها . ثبت صحة الفرض الثانى للدراسة حيث أكدت النتائج انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين أطر التغطية الخبرية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية بشبكات التواصل الاجتماعى واتجهات المبحوثين نحوها |