Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية /
الناشر
محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن :
المؤلف
محمد أحمد أبو رحاب أحمد حسن
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
270 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

هدف البحث إلى فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على أسس برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط لتنمية مهارا ت التدريس لدى معلمي الحاسوب بالمرحلة الابتدائية فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و تصميم هذا البرنامج فى ضوء احتياجاتهم المهنية: و الوقوف على مدى فاعليته فى التنمية المهنية لدى معلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم بناء المستويات المعيارية للتنمية المهنية للمعلمين: حيث تكونت من (7) سبعة مهارات رئيسة: و (57) سبعة و خمسون مهارة فرعية: و واعتمد البحث على بطاقة الملاحظة و الاستبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمى الحاسوب بالمرحلة الابتدائية: و تم تطبيق بطاقة الملاحظة على (32) معلماً و معلمة: كما تم تطبيق الاستبانة على (52) معلما و معلمة: و فى ضوء نتائج التطبيق تم تصميم البرنامج التدريبى من سبعة موديولات: وفق مجموعة من الأسس: التكنولوجية: و النظرية: و النفسية: و المعرفية: و الاجتماعية الحياتية