الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج للتدريب على استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: واعتمد الباحث على إجراءات المنهج التجريبي ذي المجموعتين: المجموعة التجريبية تتكون من (20) طالباً وهي مجموعة تعرضت لإستراتيجيات ماوراء المعرفة: والمجموعة الضابطة تتكون من (20) طالباً وهي مجموعة لم تتعرض لمثل هذه الإستراتيجيات: تم اختيار عينة الدراسة الأساسية بشكل عشوائي من تلاميذ الصف السابع من مدرسة سليمان المطوع في محافظة الفروانية التعليمية |