Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات إعادة تدوير
الملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة :
المؤلف
رشا أحمد محمد جمال الدين محمد،
هيئة الاعداد
باحث / رشا أحمد محمد جمال الدين محمد،
مشرف / أشرف بهجات عبد القوي.
مشرف / سوزان عبد الفتاح محمد متعاقد شرفي.
مناقش / وفاء مصطفى كفافي.
مناقش / إيمان عبد الحكيم الصافوري.
الموضوع
الاقتصاد المنزلي تعليم وتدريس 2079107997
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

هدف البحث الحالي تنمية مهارات إعادة تدوير الملابس والاتجاه نحو الموضة البطيئة لدى تلميذات الصف
الثاني الإعدادي، من خلال إعداد برنامج إثرائي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لمنهج الاقتصاد المنزلي الحالي، ولتحقيق
هذا الهدف قامت الباحثة ببناء قائمة بمهارات إعادة تدوير الملابس اللازمة لتلميذات الصف الثاني الإعدادي، وإعداد بطاقة
ملاحظة لتعرف المتوافر وغير المتوافر لدى التلميذات، وتكونت عينة البحث من ) 33 ( تلميذة من تلميذات الصف الثاني
الإعدادي، ثم تطبيق البرنامج الإثرائي القائم على أبعاد التنمية المستدامة في مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات إعادة
تدوير الملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة، وتم تطبيق بطاقة ملاحظة وبطاقة فحص منتج على
التلميذات قبليًا وبعديًا لتعرف مستوى مهارات إعادة تدوير الملابس قبل وبعد تدريس البرنامج الإثرائي، تطبيق مقياس اتجاه
نحو الموضة البطيئة يتلاءم مع تلميذات الصف الثاني الإعدادي لتعرف مدى التقدم نحو الموضة البطيئة لدى التلميذات،
وأوضحت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية مهارات إعادة تدوير الملابس ودعم الاتجاه نحو الموضة البطيئة