Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي
المؤلف
شيماء حسن كامل عبد المجيد،
هيئة الاعداد
باحث / شيماء حسن كامل عبد المجيد
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / عمرو محمد ابراهيم يوسف
مشرف / سعيدة ابو سوسو
مشرف / سعيدة ابو سوسو
الموضوع
التعليم الابتدائى
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
141 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تعرف أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي.
أهداف البحث:
• التعرف على حجم تأثير إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تحسين أداء الذاكرة العاملة بما يتناسب مع خصائص المرحلة العمرية للتلاميذ في مادة العلوم.
• الكشف عن أثر إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تدريس العلوم، وفـي اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي، ومدي تحفيزها لمـساعدة التلاميذ على زيادة استيعابهم للمفاهيم العلمية.
أهمية البحث:
• يمكن أن تسهم استراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) فـي تحقيـق تعلم أفضل للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأولي من التعليم الابتدائي، إضافة لما يمكن أن تسهم به من تحسين أداء الذاكرة العاملة لديهم.
عينة البحث:
طبقت الأدوات على عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم ما بين (9-11) سنة.