Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات
التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ التعليم الأساسي /
المؤلف
رانيا مصطفى على عبده.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا مصطفى على عبده.
مشرف / كمال نجيب الجندي.
مناقش / محمد سعيد زيدان.
مناقش / والاء صالح الدين.
الموضوع
التعليم الأساسي 101451
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
353 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس العلوم الاساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 371

from 371

المستخلص

ييسعى البحث الحالي إلى استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) تلميذة بالصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد احمد جمال الفقي (المحمدية سابقا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، تم تقسيمها إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية تتضمن (20) تلميذة ومجموعة ضابطة تتضمن(20) تلميذة واستخدم البحث أداتين من إعداد الباحثة هما : اختبار مهارات التفكير الناقد في محتوى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي و إختبار تحصيلي لقياس تحصيل التلاميذ فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. وقد استخدم البحث الأسلوب الإحصائي اختبار ” ت ” و مقياس حجم التأثير”  ”.