الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص : يتمثل هدف البحث في علاج ضعف مستوى طلاب المرحلة الثانوية في إنتاج تطبيقات الأجهزة الذكية، والتفكير الابتكارىمن خلال تصميم بيئة تعلم جوال والكشف عن أثر تفاعل نمط التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) مع الأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) وتحديد التغذية الراجعة المناسبة. وبلغت عينة البحث (60) طالبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، واعتمد البحث على الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم منتج، واختبار التفكير الابتكاري، ومقياس التبسيط/التعقيد المعرفي، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى التأثير الأساسيلنمط التغذية الراجعة (موجزة/تفصيلية) ببيئة التعلم الجوال في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم المنتج واختبار التفكير الابتكاري، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى التأثير الأساسي للأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم المنتج واختبار التفكير الابتكاري. وأظهرت النتائج وجود فروق إحصائية تعزى إلى أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (موجزة/تفصيلية) ببيئة التعلم الجوال والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) في الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج والاختبار الابتكاري. |