Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مواجهة مشكلات التعليم الثانوي بدولة الكويت في ضوء مدخل إدارة الازمات التربوية /
المؤلف
صالح، طيبة صالح اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / طيبة صالح اسماعيل صالح.
مشرف / منى محمد الحرون
مناقش / سمير عبد الوهاب الخويت
مناقش / عبدالناصرسعيدعطايا
الموضوع
التعليم الثانوي- الكويت. المدارس الثانوية- الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
126 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على كيفية مواجهة مشكلات التعليم الثانوي بدولة الكويت في ضوء مدخل ادارة الأزمات التربوية، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على استبانة من إعداد الباحثة، تم تطبيقها على عينة قوامها (256) مديرا ومديرا مساعدا بمدارس التعليم الثانوي الكويتية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها:تصدر المحور الثاني باستبانة الدراسة فرق العمل لإدارة الأزمات بالتعليم الثانوي بالمدارس الكويتية لأعلى درجة أهمية من وجهة نظر أفراد العينة، يله في الرتبة الثانية المحور الخامس المعوقات التي تواجه إدارة الأزمات، ثم في الرتبة الثالثة المحور الأول أهمية التخطيط لإدارة الأزمات، يله في الرتبة الرابعة المحور الرابع أهمية تحديد متطلبات إدارة الأزمات، وفي الرتبة الأخيرة المحور الثالث أهمية تحديد الأزمات التي يمر بها التعليم الثانوي، وفى ضوء تلك النتائج قامت الباحثة بوضع تصور مقترح لمواجهة مشكلات التعليم الثانوي فى ضوء مدخل إدارة الأزمات.
الكلمات المفتاحية: مواجهة مشكلات التعليم الثانوي - مدخل إدارة الازمات التربوية.