Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجية التدريب بالمشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمات رياض الأطفال في دولة الكويت /
المؤلف
الرجيب، دلال عبدالله عبداللطيف صالح.
هيئة الاعداد
باحث / دلال عبدالله عبداللطيف صالح الرجيب
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
مشرف / سحر توفيق نسيم
مناقش / أمل محمد القداح
مناقش / محمد إبراهيم عبدالحميد
الموضوع
الإلكترونيات. التعليم الإلكتروني.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (210 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - مناهج وطرق تعليم الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدف البحث الحالى الى الكشف عن فعالية استخدام استراتيجية التدريب بالمشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمات رياض الأطفال في دولة الكويت؛ ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة باختيار عينة مكونة من (30) من معلمات رياض الأطفال في دولة الكويت، وتمثلت ادوات الدراسة فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة ببعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمات رياض الأطفال. بطاقة ملاحظة : لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة ببعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمات رياض الأطفال. بطاقة تقييم المنتج: لتقييم المشروعات الإلكترونية في الأنشطة الإلكترونية التي أنتجتها معلمات رياض الأطفال. وقامت الباحثة بتطبيق اساليب المعالجة الاحصائية المناسبة باستخدام مجموعة البرامج الاحصائية SPSS واستخدمت اختبار ””ت”” (t-test) للعينات المرتبطة لمعرفة دلالة الفرق بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي وذلك للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة. واستخدمت اختبار ””ت”” (t-test)لمعرفة دلالة الفرق بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في تطبيق بطاقة تقييم المنتج. ومعادلة (2) لحساب حجم التأثير. وبعد إجراء المعالجة التجريبية توصلت نتائج البحث الى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات معلمات رياض الأطفال في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية لبعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية، وذلك لصالح التطبيق البعدي. كما أظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات معلمات رياض الأطفال في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لبعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية، وذلك لصالح التطبيق البعدي. وأظهرت أيضا وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسط درجات أفراد المجموعة عينة البحث في التطبيق البعدى على بطاقة تقييم أداء المشروعات الإلكترونية في الأنشطة الإلكترونية التي أنتجتها معلمات رياض الأطفال، وبين مستوى التمكن الفرضي (80%) لصالح اداء معلمات رياض الأطفال.