الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص العامة والفنية . هدفت الدراسة الي التعرف على علاقة التفاؤل الأكاديمي بكل من السعادة النفسية النفسية والرضا عن الدراسة لطلاب الثانوية العامة والفنية، وتكونت عينة الدراسة من 200 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة والفنية وتم اختيارهم بطريقة عشوائية .واستخدم مقياس التفاؤل الأكاديمي (من إعداد الباحثة)، ومقياس السعادة النفسية ( إعداد الدكتور مجدي الدسوقي )، ومقياس الرضا عن الدراسة ( من إعداد الباحثة)، وتم استخدام منهج البحث الوصفي ( الإرتباطي والمقارن) والحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS Version 22 تم حساب المتوسط، والانحراف المعياري، ومعامل ارتباط بيرسون .وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائياً عند مستوى (0,05) بين درجات طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية في الارتياح ثقة الطلاب بالمعلمين وكل من الإيجابية والقناعة، ووجود علاقة إرتباطية موجبة بين التفاؤل الأكاديمي والرضا عن الدراسة لطلاب الثانوية العامة والفنية، ووجود علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائياً عند مستوى (0,01) بين درجات طلاب المرحلة الثانوية في الرضا عن الحياة وكل من الرضا عن المعلمين، والرضا عن إدارة المدرسة، والرضا عن الزملاء، والدرجة الكلية لمقياس الرضا عن الدراسة، ووجود علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائياً عند مستوى (0,01) بين تقبل الذات والرضا عن الزملاء، ووجود علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائياً عند مستوى (0,05) بين درجات طلاب المرحلة الثانوية في الرضا عن الحياة والرضا عن إدارة أساليب التدريس، ووجود علاقة ارتباطيه موجبة داله إحصائياً عند مستوى (0,05) بين درجات طلاب المرحلة الثانوية في تقبل الذات وكل من الرضا عن المعلمين، والدرجة الكلية لمقياس الرضا عن الدراسة . |