Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Relation between Emotional Intelligence and Conflict Management Styles among Nursing Students /
المؤلف
Eldeab, Manar Sobhy Salah.
هيئة الاعداد
باحث / منار صبحي صلاح
مشرف / فاتن محمد أحمد
مشرف / إيمان نبوي أبوزيد
مناقش / مواهب محمود ذكي
الموضوع
Emotional maturity.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
90 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة العقلية النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - تمريض الصحة النفسية والعقلية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 168

from 168

Abstract

طلاب التمريض هم نواة تمريض الغد المحترفين، الذين سيتفاعلون مع زملائهم وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية على أساس يومي ويقدمون الرعاية للمرضى وأسرهم والمجتمع في مجال الصحة والتعليم في المستقبل. وعلاوة علي ذلك تعد إدارة الصراع مهارة أساسية يحتاج طلاب التمريض إلى إتقانها ويمكن أن يوفر فهم أساليب إدارة الصراع لطلاب التمريض والعوامل المرتبطة بأساليبهم نظرة ثاقبة لمعلمي التمريض حول كيفيةاعداد الطلاب لإدارة الصراع بفعالية أثناء التدريب العملي وكذلك في حياتهم المهنية المستقبلية كتمريض.يعتبر الذكاء العاطفي سابقة مهمة للغاية لإدارة الصراعات بشكل فعال. فالأشخاص الأذكياء عاطفيا يفكرون فى مشاعرهم ومشاعر الآخرين ، ويميزون بينهم ويستخدمون المعلومات لتوجيه تفكيرهم وأفعالهم.ويميل الأشخاص ذوى الذكاء العاطفي العالي إلى امتلاك مهارات اجتماعية ممتازة تساعدهم في إقامة العلاقات وكيفيه ادارتها. يواجه طلاب التمريض كل يوم صراعات في كليتهم وكذلك فى أماكن التدريب العملي، ونتيجة لذلك ، يعاني العديد من طلاب التمريض من حالات عاطفية سلبية مثل التوتر والقلق والغضب والأذى والإحباط التي قد تؤثر على أدائهم الأكاديمي والعملي. لذلك فإن الذكاء العاطفى يمكن أن يساعد طلاب التمريض على حل مشاكلهم وصراعاتهم بالإضافة إلى انه يساعدهم على التعرف على عواطفهم وسلوكهم وردود أفعالهم و يسهل على الفرد اختيار نمط إدارة الصراع المناسب.ويتم تصنيف أنماط الصراع إلى خمسة أنماط رئيسية وفقًا لنظرية أو نموذج توماس كيلمان لإدارة الصراع ، والتي تشمل النمط التنافسى،والنمط التعاونى، ونمط المساومه، ونمط التجنب ونمط المطاوعه، ويستند هذا التصنيف إلى بعدين:أولا الحزم وهو الدرجة التى يحاول فيها الشخص إشباع اهتماماته الخاصة ، وثانيا مدى التعاون وهو الدرجة التي يحاول بها الشخص إرضاء مخاوف الطرف الآخر.