Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور التربوي لمديري مدارس التعليم الإبتدائي بدولة الكويت في نشر ثقافة التعليم المدمج /
المؤلف
العجمي، مشاعل ناصر عبيد فهيد.
هيئة الاعداد
باحث / مشاعل ناصر عبيد فهيد العجمي
مشرف / عبد الناصر سعيد عطايا
مشرف / منى محمد الحرون
مناقش / زهير السعيد حجازى
مناقش / اسر ميمون عباس
الموضوع
التعليم الإبتدائي- الكويت. التعليم المبرمج- الكويت.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
151 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على الدور التربوي لمديرى مدارس التعليم الإبتدائي بدولة الكويت في نشر ثقافة التعليم المدمج، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، واستخدمت الإستبانة كأداة للكشف عن واقع الدور التربوي لمديري المدارس في نشر ثقافة التعليم المدمج في دولة الكويت، تم تطبيقها على عينة قوامها (327) من بعض مديرى المدارس، والمديرين المساعدين، وبعض المعلمين والأخصائيين والجهاز الإداري بالمدارس الإبتدائية في دولة الكويت، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: نقص الحوافز التشجيعية للمعلمين لتطبيق التعليم المدمج، ضعف التنسیق مع الاهالي ومؤسسات المجتمع المحليفي تطبيق التعليم المدمج، رفض المجتمع للتغيير والتمسك بالتعليم التقليدي، قلة توافر مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ، صعوبة استخدام البرمجيات المحوسبة للتعلم الالكتروني من قبل المعلمين، قلة وضوح أهداف التعليم المدمج لدى العديد من المعلمين، قلة تناسب عدد أجهزة الحاسوب بالمدرسة مع عدد الطلاب، عدم اقتناع الإدارة لمدرسیة بأهمیة التعليم المدمج والاستعداد له، ارتفاع تكلفة الأجهزة والبرامج والاتصال بشبكة الإنترنت.
الكلمات المفتاحية: المدارس الإبتدائية –الدور التربوي– التعليم المدمج.