Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الأداء التسويقي للأندية الرياضية المصرية في ضوء مبادى إدارة الجودة الشاملة /
المؤلف
حسن، امير سعد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / امير سعد سعد حسن
مشرف / سمير عبدالحميد
مشرف / رأفت سعيد هنداوي
باحث / امير سعد سعد
الموضوع
الإدارة.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة تطوير الأداء التسويقى في الأندية الرياضية المصرية في ضوء مبادئ إدارة الجودة الشاملة من خلال التعرف على الوضع الحالي لتطبيق مبادئ الجودة الشاملة داخل المؤسسة الرياضية تطوير الأداء التسويقي للأندية الرياضية من خلال مبادئ أدارة الجودة الشاملة) أستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمتة لطبيعة الدراسة وتم اختيار عينة الدراسة من مجلس الأدارة والمدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي بالطريقة العشوائية الطبقية حيث بلغ مجتمع البحث ۱۹٥ مفحوص و بلغت عينة البحث ۱۸۳ مفحوص بنسبة ٩٣.٨٥ % من مجتمع البحث مقسمة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية ١٥ مفحوص بنسبة ۸.۲۰ % من اجمالي عينة البحث كما بلغت عينة الدراسة الأساسية١٦٨مفحوص بنسبة %۹۱.۸۰%من اجمالي عينة البحث.
استخدم الباحث الإستبيان لجمع البيانات ، وقام الباحث باستخدام المعالجات الأحصائية المناسبة لطبيعة الدراسة ، وتمثلت استنتاجات الدراسة في أن أهمية تطوير الأداء التسويقي يمكن الاندية من النمو والبقاء في مواجهه الظروف التنافسيه. يعمل الأداء التسويقى على تحقيق الأهداف التسويقية مقارنة مع اداء المنافسين فى السوق. تحقيق التوازن بين توفير الخدمات وتطبيق الأسس العلمية للتطوير والتكييف مع المتغيرات الخارجية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق اهداف النادي من خطوات ادارة الجودة إحداث التغير لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأعضاء داخل النادي استمرار إدارة التسويق في الاهتمام بالسعر الخاص بالمنتج والخدمة المقدمة والانشطة الرياضية حتى تتناسب
مع قدرات المستفيدين بالنادي.