الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في تحديد اثر تطبيق مفهوم إدارة علاقات العملاء على رضا العملاء، دراسة تطبيقية على المدارس الدولية الخاصة بالمنصورة. منهجية البحث : تم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستبيان الذي تم اجرائها على عينة من أولياء أمور الطلاب الملتحقين بالمدارس الدولية الخاصة بالمنصورة، وبلغ حجم العينة 327 فردًا. ولتحليل البيانات ، تم تطبيق مجموعة من طرق التحليل الوصفي والاستنتاجي باستخدام حزمة البرامج الإحصائية في العلوم الاجتماعية (SPSS V.26) والبرنامج الإحصائي (Warp PLS 7). نتائج البحث : أشارت النتائج إلي وجود علاقة ارتباط ايجابية معنوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد ادارة علاقات العملاء وأبعاد رضا العملاء محل الدراسة؛ كما يوجد تأثير معنوي ايجابي لأبعاد إدارة علاقات العملاء علي أبعاد رضا العملاء. ملخص التوصيات : في ضوء نتائج البحث يود الباحث أن يختم بحثه بتقديم مجموعة من التوصيات(لإدارات المدارس الدولية) ووضعها موضع التنفيذ على النحو التالي : حرص المدرسة على الاهتمام ببرامج التواصل مع أولياء الأمور مع سرعة الرد على استفساراتهم. ضمان اختيار العاملين الأكثر كفاءة وموثوقية للموظفين للتعامل مع أولياء الأمور. |