Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي باستخدام طريقة المشروع لتنمية بعض مهارات الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء المنهج الجديد (2.0)/
المؤلف
أماني درويش رمضان،
هيئة الاعداد
باحث / أماني درويش رمضان،
مشرف / إبتهاج محمود طلبه.
مشرف / نجوى الصاوي أحمد.
مناقش / حسن سيد شحاته.
مناقش / جيهان عبد الفتاح عزام.
الموضوع
رياض الأطفال 106075
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
382 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/3/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل – مهارات إدارة الذات) بإستخدام طريقة المشروع، واستخدمت الباحثة المنهج ” التجريبي”، وتكونت العينة(60) معلمة رياض أطفال وتم اختيارهن بطريقة عشوائية وتم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية :بطاقة ملاحظة أداء المعلمات لإستخدام طريقة المشروع . (إعداد الباحثة) ومقياس مهارات التواصل. (إعداد الباحثة) ومقياس مهارات إدارة الذات. (إعداد الباحثة) وبرنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات الأداء المهنى (مهارات التواصل – مهارات إدارة الذات ) (إعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية :أن البرنامج المستخدم في الدراسة أدى إلى تحسن ملحوظ في إستخدام المعلمات لطريقة المشروع وتنمية مهارات التواصل، وتنمية مهارات إدارة الذات، واستمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعي مما يدل على نجاح البرنامج وفاعليته.