الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من خلالل الاستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج ”بايبي” البنائي؛ ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين:المنهج الوصفي والمنهجشبه التجريبي بواسطةالتصميم ذو المجموعة الواحدة, والتي بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات, وقد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي, واختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم, وبعد تطبيق الاختبار القبلي والبعدي على مجموعةالبحث, أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات القراءة الإبداعيةلدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. |