Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على نموذج ”بايبي” البنائي لتنمية مهارات القراءة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
خالد زهني عبد العظيم محمد،
هيئة الاعداد
باحث / خالد زهني عبد العظيم محمد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدي.
مشرف / أحمد محمد عيسى
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبي
مشرف / علي سعد جاب الله.
الموضوع
القراءة 104093
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
269 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من خلالل الاستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج ”بايبي” البنائي؛ ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين:المنهج الوصفي والمنهجشبه التجريبي بواسطةالتصميم ذو المجموعة الواحدة, والتي بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات, وقد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي, واختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم, وبعد تطبيق الاختبار القبلي والبعدي على مجموعةالبحث, أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات القراءة الإبداعيةلدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.