Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثرها على تنمية مهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية والإنغماسية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
محمد، سارة على محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / سارة على محمود محمد
مشرف / أحمد حلمى أبوالمجد
مشرف / إيمان ذكى موسي محمد الشريف
مناقش / محمد احمد فرج موسى
مناقش / محمد ضاحي محمد توني
الموضوع
الفيديو في التعليم. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
260 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
26/3/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

المستخلص:
يهدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية والإنغماسية فى التعلم لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2021 / 2022 م وذلك من خلال تطوير بيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلى، وتم تطبيق البحث على عينة قوامها (60) طالب وطالبة من الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، تم تقسيمهم على مجموعتين متساويتين، أحداهما (ضابطة) تتعلم من خلال الطريقة التقليدية، والأخرى (ضابطة) تتعلم من خلال بيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلى، وتمثلت أدوات البحث فى:
• أدوات جمع البيانات وهى: قائمة مهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية، قائمة معايير إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية.
• أدوات القياس وهى: اختبار معرفى لمهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية، مقياس الإنغماسية فى التعلم، بطاقة تقييم ألعاب الفيديو التعليمية.
وكشفت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية فى الجانب المعرفى والأدائى لمهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمية، الإنغماسية فى التعلم، وأوصت الدراسة بضرورة توظيف الفيديو التفاعلى فى تدريس مقررات تكنولوجيا التعليم لضمان رضا المتعلمين عن عملية التعلم وتحقيق انغماسهم فيها، الإفادة من بيئة التعلم القائمة على الفيديو التفاعلى التي تم تطويرها في البحث الحالي لتنمية مهارات إنتاج ألعاب الفيديو التعليمة والإنغماسية لدى فئات أخرى غير عينة البحث الحالى كفئة المعلمين فى مراحل التعليم المختلفة لدورها الفعال فى تحسين المستوى التعليمى للطلاب وإكتساب المهارات المختلفة.
الكلمات المفتاحية: بيئة التعلم، الفيديو التفاعلى، ألعاب الفيديو التعليمية، الإنغماسية فى التعلم.