الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى مقترح فى إكساب المعلمات المعارف والمفاهيم وتنمية المهارات المرتبطة باستخدام التعلم القائم على نتائج أبحاث الدماغ على مهارات المعلمة (التخطيط: إدارة قاعة النشاط: التقييم). ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : تم إعداد البرنامج التدريبي المقترح في ضوء الأدبيات والدراسات السابقة التي تناولت برامج تدريب معلمات رياض الأطفال . الخطوة الثانية : إعداد اختبار الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال. الخطوة الثالثة : عرض الإختبار على المحكمين وإجراء التعديلات اللازمة وإختبار الصدق والثبات . الخطوة الرابعة : تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات . الخطوة الخامسة : قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية . الخطوة السادسة : تفسير النتائج ومناقشتها ثم تقديم التوصيات والمقترحات |