Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين تعرض الشباب لإعلانات التوعية التليفزيونية واتجاهاتهم نحو المشكلات المجتمعية /
الناشر
نهى عادل محمد هريدي :
المؤلف
نهى عادل محمد هريدي
هيئة الاعداد
باحث / نهى عادل محمد هريدي
مشرف / منى سعيد الحديدي
مناقش / نهى عادل محمد هريدي
مناقش / منى سعيد الحديدي
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
180ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
3/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

تُناقش هذه الدراسة تأثير مشاهدة إعلانات التوعية التليفزيونية على اتجاهات الشباب المصري نحو مشكلتي الفقر وإدمان المخدرات. في ضوء نظرية التسويق الاجتماعي: استخدمت الدراسة أداتين لجمع البيانات: تحليل مضمون لثلاث حملات توعية: اثنتان مصريتان وأُخرى سعودية؛ واستبيان لعينة قوامها ٤٠٠ مبحوث تتراوح أعمارهم بين 18ـــــ35 سنة ممن شاهدوا إعلانات التوعية. توصلت النتائج إلى قلة حملات التوعية التليفزيونية التي عالجت مشكلتي الفقر وإدمان المخدرات: فضلاً عن ضعف وفقر الحملات المقدمة في هذا الشأن فنياً وتقنياً. انعكس قلة وضعف حملات التوعية التليفزيونية على اتجاهات الشباب نحو تلك الحملات؛ حيث أظهرت النتائج عدم ارتباط اتجاهاتهم إحصائياً بمشاهدة إعلانات التوعية التي عالجت مشكلتي الفقر والمخدرات. كما أشارت النتائج إلى عدم تأثير حملات التوعية على اتجاهات الشباب نحو مشكلتي الفقر والمخدرات حيث تبين عدم وجود علاقة دالة إحصائية بينهما