الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى/ التحقق من فاعلية برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات وفي كل مرحلة عمرية من (2-3): (3-4) سنوات: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث من: (60) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من(2-4) سنوات: منهم (30) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من (2-3) سنوات مقسمين إلي (15) مجموعة تجريبية: (15) مجموعة ضابطة: (30) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من (3-4) سنوات مقسمين إلي (15): مجموعة تجريبية (15) مجموعة ضابطة: أما أدوات البحث: فقد قامت الباحثة باستخدام استمارة ملاحظة السلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات من وجهة نظر (معلمة الحضانة): ومن وجهة نظر(الوالدين) (إعداد/الباحثة): استمارة ملاحظة السلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات من وجهة نظر (معلمة الحضانة): ومن وجهة نظر(الوالدين) (إعداد/ الباحثة): مقياس أدائي للسلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات (إعداد/ الباحثة): مقياس أدائي للسلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات (إعداد/ الباحثة): برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات(إعداد/ الباحثة): برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات (إعداد/الباحثة): وأسفرت النتائج عن: تحقق فاعلية برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات في كل مرحلة عمرية من (2-3): (3-4) سنوات: واستمرارية أثر البرنامج وأنشطته علي كل من المرحلتين في القياس التتبعي |