Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تعقد المادة اللفظية وتعليمات توجيه حركه العين على الفهم القرائي وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية =
الناشر
عمرو محمد إبراهيم يوسف :
المؤلف
عمرو محمد إبراهيم يوسف
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد إبراهيم يوسف
مشرف / أماني سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مشرف / منى حسن بدوى
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
236ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
27/9/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف أثر تعقد المادة اللفظية وتعليمات توجيه حركه العين على الفهم القرائي وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: وتحليل تأثير تعقد المادة اللفظية عندما تكون مألوفة مقابل غريبة مقابل فقرة وفقا لحركة العين (التثبيت {u٢٠١٣} الومضة) على مهارة القراءة: ووصف خصائص حركات العين (التثبيت {u٢٠١٣} الومضة) من حيث عددها وأزمنتها وعددها وشكلها مواقع هبوط العين وذلك وفقا لمهارة القراءة {u٢٠١٣} وحل المشكلات: وتحليل تأثير التعليمات المختلفة التي يتلقاها الأفراد لمهام القراءة ( المألوفة {u٢٠١٣} الغريبة {u٢٠١٣} الفقرة) وعقد المقارنات بين الأنواع المختلفة لهذه المهام: ومعرفة خصائص المرتفعين والمنخفضين في الفهم القرائي.