Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج الكورت لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد لدى عينة من معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت /
الناشر
أسماء فيصل علي حمادي :
المؤلف
أسماء فيصل علي حمادي
هيئة الاعداد
باحث / أسماء فيصل علي حمادي
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مناقش / خالد عبدالرازق النجار
مناقش / أسماء فيصل علي حمادي
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
146ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
6/9/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 154

from 154

المستخلص

هدفت الدراسة الى التحقق من فاعلية برنامج الكورت لتليم التفكير فى تنمية التفكير الابداعى و التفكير الناقد لدى عينة من معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت: و تكونت عينة الدراسة من 10 معلمات من المؤهلات و المتخصصات فى رياض الأطفال و استخدمت الباحثة مقياس ستانفورد ينية الصورة الرابعة و مقياس التفكير الابداعى باستخدام الاشكال و مقياس التفكير الناقد اعداد نهى الزيات 2016 و اخيرا برنامج الكورت لتعليم التفكير: و اشارت نتائج الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا بين القياس القبلى و القياس البعدى بعد تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير و ذلك بالنسبة للتفكير الابداعى و التفكير الناقد لدى معلمات رياض الاطفال بدولة الكويت