Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التعلم الخدمي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بثقافة المواطنة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية =
الناشر
شيماء محمود محمد جمعة :
المؤلف
شيماء محمود محمد جمعة
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمود محمد جمعة
مشرف / الهام عبد الحميد فرج بلال
مشرف / سامح ابراهيم عوض الله
مناقش / سامح ابراهيم عوض الله
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
379ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
26/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 403

from 403

المستخلص

هدفَ هذا البحثُ تنمية الوعي بأبعادِ ثقافةِ المواطنةِ من خلالِ تنفيذِ الإستراتيجيةِ التعليميةِ المقترحةِ القائمةِ على مُدخلِ التعلمِ الخدمي لدي تلاميذِ الصف الأولِ الإعدادي: وقد تمَّ قياس فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التعلم الخدمي في تنمية الوعي بثقافة المواطنة لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي: وتوصل البحثُ إلي وجودِ فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الوعي بثقافة المواطنة ككل: ولكل بُعد على حدة لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بثقافة المواطنة ككل: ولكل بعد على حدة لصالح التطبيق البعدي