Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبي سلوكي في تحسين بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحدين بمدارس الدمج في دولة قطر /
الناشر
آمنه على محمد الملا :
المؤلف
آمنه على محمد الملا
هيئة الاعداد
باحث / آمنه على محمد الملا
مشرف / منى حسن السيد بدوي
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مناقش / جابر عبدالحميد جابر
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
238ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
6/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي سلوكي لتحسين بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال الذاتويين بمدارس الدمج في دولة قطر: وتكونت العينة من (6) أطفال من ذوي الاضطرابات الذاتوية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة: (مقياس جيليام التقديري: ومقياس وكسلر: واستمارة استطلاعية لتحديد المشكلات السلوكية: ومقياس الطفل الذاتوي : وبرنامج تدريبي سلوكي): وتوصلت الدراسة إلى نجاح البرنامج التدريبي السلوكي في تنمية المهارات الاجتماعية لأطفال المجموعة التجريبية ذوي الاضطراب الذاتوي.