![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي سلوكي لتحسين بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال الذاتويين بمدارس الدمج في دولة قطر: وتكونت العينة من (6) أطفال من ذوي الاضطرابات الذاتوية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة: (مقياس جيليام التقديري: ومقياس وكسلر: واستمارة استطلاعية لتحديد المشكلات السلوكية: ومقياس الطفل الذاتوي : وبرنامج تدريبي سلوكي): وتوصلت الدراسة إلى نجاح البرنامج التدريبي السلوكي في تنمية المهارات الاجتماعية لأطفال المجموعة التجريبية ذوي الاضطراب الذاتوي. |