Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الفكرية لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى :
المؤلف
عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى
هيئة الاعداد
باحث / عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج بلال
مشرف / سامح إبراهيم عوض الله
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج بلال
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
392ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
2/5/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 422

from 422

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،وتم قياس فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب الصف الأول الثانوي،وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية،وبين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى: وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية.