Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة استخدام الشخصيات الخيالية في الإعلان التليفزيوني باتجاهات الأطفال نحو المنتج وسلوكهم الشرائي /
الناشر
ندى عادل حسن :
المؤلف
ندى عادل حسن
هيئة الاعداد
باحث / ندى عادل حسن
مشرف / داليا عبدالله
مشرف / داليا عبدالله
مشرف / داليا عبدالله
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
381ورقة:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
27/4/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى قياس مدى تأثير استخدام الشخصيات الخيالية في الإعلانات التليفزيونية -بمختلف أنواعها وتطبيقاتها-على اتجاهات الأطفال (10-12سنة) نحو المنتج المعلن عنه: كذلك مدى تأثيرها على السلوك الشرائي للأطفال نحو المنتج المعلن عنه: وتتمثل هذه الشخصيات الخيالية في ابتكار وخلق شخصية خيالية خصيصاً وربطها بالمنتج خلال جميع الحملات الإعلانية الخاصة به (مثل تجسيم شخصية آدمية خيالية أو تشخيص لحيوان أو تجسيم للمنتج نفسه) أو ترخيص شخصية خيالية مشهورة سبق ظهورها من قبل في أحد الأفلام أو برامج الأطفال وظهورها مع منتج ما: كما ستأخذ الدراسة في الاعتبار بحث تأثير مجموعة من المتغيرات المتعلقة بالطفل نفسه مثل النوع ونوع المستوى التعليمي: والمستوى الاجتماعي الاقتصادي: لدراسة علاقة هذه المتغيرات باتجاه الطفل نحو الشخصية الخيالية ونحو المنتج المعلن عنه وكذلك السلوك الشرائي للمنتج. النظرية: اعتمدت الدراسة على نموذج الاستجابة الإعلانية. المنهج: دمجت الدراسة بين المنهج الكمي والمنهج الكيفي. أدوات جمع البيانات: استمارات الاستبيان (450 استمارة). جماعات نقاش مركزة: لتتكون المجموعة الواحدة من 10 أطفال بإجمالي عينة 60 طفل