Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مستقبل الوظيفة الإخبارية للصحافة المطبوعة فى ظل منافسة الوسائل الإلكترونية :
الناشر
هبة الله جودة أحمد عوض :
المؤلف
هبة الله جودة أحمد عوض
هيئة الاعداد
باحث / هبة الله جودة أحمد عوض
مشرف / ليلى عبدالمجيد
مشرف / أحمد محمود
مشرف / ليلى عبدالمجيد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
331:63ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
22/3/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 435

from 435

المستخلص

باتت صناعة الصحافة المطبوعة فى العالم تواجه أزمة بقاء تهدد كيانها: وجزء من هذه الأزمة يتصل بالصناعة ذاتها وعدم القدرة على تلبية الإحتياجات المتجددة والمتنوعة للقراء. وقد أوجد التطور التكنولوجى المشهود أنماطاً متعددة من وسائل الإتصال الجماهيرية الجديدة كالصحف الإلكترونية والتابلتس والهواتف المحمولة: وجميعها قائم على الإنتشار الغير محدود للشبكة العنكبوتية: ومن قبلهم الراديو والتلفزيون الوسيلتين التقليديتين اللتين صارتا تقدم بثهما المباشر على شبكة الإنترنت: فقد صار الإنترنت قاسماً مشتركاً تُقدم من خلاله وسائل الإعلام قاطبة. ويتفق المراقبون على نجاح الإنترنت فى هز عرش صاحبة الجلالة: بعد أن استطاعت الوسيلة الجديدة أن تجمع بين كل مميزات الوسائل الإعلامية قاطبة. وقد صار جلياً حجم المنافسة الشرسة التى تتعرض لها الوظيفة الإخبارية فى الصحيفة المطبوعة من قبل وسائل الإعلام الإلكترونية خاصة الإنترنت: تلك الوسيلة الجديدة التى لم يتجاوز عمرها ربع قرن والتى صارت تمد الجمهور بالأخبار لحظة بلحظة: بل وأحياناً تُعلم القارئ بموضوع الحدث من قبل أن يصل إلى علم المؤسسات الإعلامية نفسها: وذلك بفضل مواقع التواصل الإجتماعى التى أوجدت منبراً إعلامياً افتراضياً للمواطن العادى يسجل من خلاله ما يشاء من معلومات وأراء تصل إلى ملايين البشر