Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم فعالية استخدام الوسائل الإعلانية التفاعلية في التأثير على النوايا الشرائية /
الناشر
إيمان أسامة أحمد :
المؤلف
إيمان أسامة أحمد
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أسامة أحمد
مشرف / سلوى العوادلي
مشرف / داليا محمد عبدالله
مشرف / سلوى العوادلي
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
431ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
11/3/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 457

from 457

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة تقييم فعالية استخدام الإعلانية التفاعلية والتي تمثلت في إعلانات الشركات عبر صفحتها علي موقع الفيس بوك وعبر موقعها الرسمي بالإضافة إلي إعلانات الهاتف المحمول في التأثير علي النوايا الشرائية للمستهلك وذلك في ضوء اختبار مجموعة من المتغيرات الوسيطة مثل درجة الوعي بالعروض المرتبطة بالمنتج أو الخدمة وكذلك طبيعة الصورة الوظيفية والحسية المتكونة عن ذلك المنتج أو الخدمة من خلال الوسيلة الإعلانية التفاعلية واتجاهات المستهلك: كما استهدفت هذه الدراسة المقارنة بين فعالية الوسائل الإعلانية التفاعلية للشركات محل الدراسة: واستعانت الباحثة في هذه الدراسة بالنموذج المعدل لقيمة المنتج عبر الوسائل الإعلانية التفاعلية: واعتمدت على منهج المسح بشقيه مسح الجمهور ومسح المضمون: وطُبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها400 مفردة من مستخدمي الوسائل الاعلانية التفاعلية لشركتي فودافون وبي تك: وذلك بعد إجراء دراسة استطلاعية لاختيار الشركات عينة الدراسة: وتوصلت الباحثة إلى عدة نتائج ومن أبرزها أن طبيعة المنتجات والخدمات المعلن عنها تؤثر على درجة فعالية الوسيلة الإعلانية التفاعلية