Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة :
الناشر
نادية سلامة هاشم حسن :
المؤلف
نادية سلامة هاشم حسن
هيئة الاعداد
باحث / نادية سلامة هاشم حسن
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / دعاء عثمان عزمي
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
247ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/2/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

تناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه” الجيل الرقمي”: ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين