الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج إعلامى قائم على مهارات التفكير العلمى فى اتجاهات التلاميذ نحو العلم وفى التوجهات الدافعية للتلاميذ ( داخلية {u٢٠١٣} خارجية): وقام الباحث بإعداد برنامج إعلامى: واستخدم التصميم التجريبى ذا المجموعة التجريبية التى تعرضت للبرنامج الإعلامى: والمجموعة الضابطة التى لم تتعرض لهذا البرنامج: مع التطبيق القبلى و البعدى لأدوات الدراسة المتمثلة فى: مقياس الاتجاه نحو العلم: ومقياس التوجهات الدافعية على أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة والبالغ عددها (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بإحدى مدارس محافظة الجيزة: وذلك خلال العام الدراسى 2015/2016: وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لمقياس الاتجاه نحو العلم ومقياس التوجهات الدافعية لصالح المجموعة التجريبية: وهو ما يشير إلى تأثير البرنامج الإعلامى على تلاميذ المجموعة التجريبية |