Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استراتيجية الرؤوس المرقمة بإستخدام التعلم الإلكتروني على بعض نواتج التعلم لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية /
المؤلف
شعبان، أحمد محمد كمال.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد كمال شعبان
مشرف / مصطفي السايح محمد
مشرف / هبة عبدالعظيم إمبابى
مشرف / محمد فوزي والي
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي آثر إستراتيجية الرؤوس المرقمة باستخدام التعلم الألكتروني علي التحصيل المعرفي والاتجاه نحو تعلم مقرر طرق التدريس التربية الرياضية ٢ لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية . أستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، حيث طبق علي مجموعة تجريبية واحدة بأستخدام القياس القبلي البعدي علي عينة قوامها (٦٤) طالباً من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة الأسكندرية في العام الجامعي ۲۰۱۹/۲۰۱۸م.
وفي ضوء نتائج البحث يُمكننا استخلاص مايلي :
1 - أستراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام التعلم الإلكتروني كان لها تأثير إيجابي علي التحصيل المعرفي في ضوء ترتيب أسئلة الأختبار تبعاً لمستويات الأهداف المعرفية من تذكر وفهم وتحليل وتركيب وإستيعاب وبقاء آثر التعلم .
2- أستراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام التعلم الإلكتروني كان لها تأثيراً إيجابياً علي أتجاهات الطلاب نحو التدريس لمحتويات مقرر طرق تدريس التربية الرياضية .
تأثر أتجاهات الطلاب تأثيراً إيجابياً نحو فصول مقرر طرق تدريس التربية الرياضية ٢ ( الفصل الرابع : تصميم خبرات) و (الفصل الخامس : أستراتيجيات التدريس ).