Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية قائمة على المدخل البصري لتدريس الهندسة في تنمية مهارات التفكير التأملي والتحصيل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي /
المؤلف
ساره مختار عبد المجيد معروف،
هيئة الاعداد
باحث / ساره مختار عبد المجيد معروف
مشرف / جليلة محمود أبو القاسم.
مشرف / صلاح أحمد فؤاد صلاح
مناقش / العزب محمد العزب رشوان
مناقش / وفاء مصطفى كفافي.
الموضوع
الرياضيات - تعليم - المدارس الابتدائية 102612
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
295، 14 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
2/3/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 356

from 356

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير التأملي والتحصيل لدى تالميذ الحلقة الثانية من التعليم األساسي،
وذلك باستخدام استراتيجية قائمة علىى المىدخل البصىر ، وقىد بلىع عىدد تالميىذ التجريىج للمجمىوعتين
( تلمي ، واسىتخدمت الدراسىة المىنهج ًذ التجريبية والضابطة على )59 ا من تالميذ الصف األول اإلعىداد
شبة التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التفكيىر التىأملي واتختبىار التحصىيلي بوحىدة
الهندسىىة والقيىىاس، وأظهىىرت نتىىائج البحىىث : يوجىىد فىىرق ذا دتلىىة إحصىىائية بىىين متوسىىطي درجىىات
المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات التفكير التأملي واتختبىار التحصىيلي فىي التطبيىق
البعد لصالح المجموعة التجريبية، فاعلية اتستراتيجية القائمة على المدخل البصر في تنمية مهارات
التفكير التأملي والتحصيل لدى تالميذ الصف األول اإلعداد .